الرئيسيةصور ديكورمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  التفاح..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء1

avatar

الجنسية : فلسطين
عدد المساهمات : 17
نقاط : 51
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/06/2011

مُساهمةموضوع: التفاح..    الأربعاء يونيو 29, 2011 4:56 pm

+
----
-


التفاح.. «فاكهة معجزة» تخفّض الكوليسترول|~
آكد علماء أميركيون صحة المقولة الإنجليزية الشهيرة التي مفادها «تفاحة يوميا تغنيك عن زيارة الطبيب»، إذ تبين لهم أن التفاح يحتوي على مادة قوية لمنع ترسب الكوليسترول. وأشار باهرام أريماندي ومارغريت سيتون، من جامعة ولاية فلوريدا، في دراستهما التي استمرت عاما إلى أن تناول النساء للتفاح أدى إلى تراجع نسبة الكوليسترول لديهن بمقدار الربع تقريبا.

واعتبر الباحثان التفاح بمثابة «الفاكهة المعجزة». وحصلت 160 امرأة في سن 45 إلى 65 عاما على 75 غراماً من الفاكهة المجففة يوميا، سواء تفاح أو برقوق، ثم حللا الدم لديهن بعد ثلاثة وستة ثم 12 شهرا فوجدا تراجع نسبة كوليسترول «ال دي ال» الذي يعرف بالكوليسترول السيئ، وذلك بعد نصف عام لدى النساء اللاتي حصلن على التفاح.

ويعتقد العلماء أن هذا الكوليسترول يؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين أو الزهايمر. كما رصد الباحثون أثرا جانبيا آخر لتناول التفاح شكل منتظم، حيث تبين لهم أن تناول 240 وحدة كربوهيدرات ضمن التفاح المجفف يؤدي إلى تراجع وزن النساء بواقع 1.5 كيلوغرام في المتوسط في منطقة الأرداف، ورجحوا أن يكون ذلك بسبب بكتيناته التي تمنح الجسم تشبعا أكثر من العديد من المواد الغذائية الأخرى. ويبلغ متوسط وزن التفاحة الواحدة في العادة 150 إلى 200 غرام. وتناولت النساء 75 غراماً فقط يوميا، ولكن بشكل مجفف.

*;

‏التفاح يحمي من الأورام الخبيثة‏|~
غير معلق: التفاح فاكهة معجزة -" />


وجدت دراسة جديدة أن أكل التفاح بانتظام قد يمنع الإصابة بسرطان القولون والمستقيم. وذكرت صحيفة «مايل أون صنداي»، أمس، أن الدراسة التي أجراها باحثون بولنديون عن التفاح، أظهرت أن التفاح يحتوي على نسبة عالية من مادة «فلافونويدز» التي تعمل مادة مضادة للأكسدة وتمنع الجزيئات الضارة في الجسم من تدمير الأنسجة وتكاثر الخلايا السرطانية فيه.

ونصح الباحثون في الدراسة التي نشرت في المجلة الأوروبية للوقاية من السرطان بغسل التفاح ولكن عدم تقشيره بسبب النسبة العالية للمواد المضادة للأكسدة في القشور. وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعد الدراسة التي أجروها على 592 مريضا يعانون من سرطان القولون والمستقيم، و765 آخرين لا يعانون من هذا المرض.
وتناول مرضى سرطان القولون والمستقيم 9.5 حصص من التفاح يومياً، فيما تناول نظراؤهم الذين لا يعانون من هذا المرض 11 حصة للفترة ذاتها، فتبين أن نسبة الاصابة بالمرض خفت عند الذين كانوا يتناولون تفاحة يومياً أكثر.

وقال صندوق أبحاث السرطان الدولي، إنه بالإمكان خفض الإصابة بأمراض السرطان بنسبة تتراوح ما بين 30٪ و40٪، عن طريق تغيير أسلوب الحياة وتناول الكثير من الخضار والفاكهة وممارسة التمارين الرياضية ومراقبة الوزن.

*;

التفاح مفيد للأمعاء والرئتين|~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التفاح..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فونام  :: الصحة والطب :: المنتدى الطبى-
انتقل الى: