الرئيسيةصور ديكورمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سلامة يرفض تخفيض أعداد المقبولين بالجامعات زيادة 15% في الطب والهندسة.. و60% الحد الأدني لقبول الدبلومات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ehssas

avatar

  :
الجنسية : مصر
عدد المساهمات : 89
نقاط : 173
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 23/06/2011

مُساهمةموضوع: سلامة يرفض تخفيض أعداد المقبولين بالجامعات زيادة 15% في الطب والهندسة.. و60% الحد الأدني لقبول الدبلومات   الثلاثاء يوليو 05, 2011 5:40 am



سلامة يرفض تخفيض أعداد المقبولين بالجامعات
زيادة 15% في الطب والهندسة.. و60% الحد الأدني لقبول الدبلومات





شكل د.عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي لجنة من أعضاء المجلس الأعلي للجامعات لمواجهة الأعداد النهائية المقترح قبولها بكل كلية في الجامعات الحكومية ومدي إمكانية زيادتها بما يتناسب مع طوفان الأعداد المتوقع نجاحه من طلاب الثانوية العامة.

أعلن أحد أعضاء اللجنة أن هناك اتجاهًا عامًا إلي زيادة الأعداد المقبولة هذا العام بكليات الطب والهندسة من 10% إلي 15% عن الأعداد المقترحة لهذه الكليات وذلك للحد من الارتفاع الجنوني للحد الأدني المتوقع قبوله لهذه الكليات هذا العام.

أضاف أنه تقرر عرض مذكرة علي المجلس الأعلي للجامعات القادم تتضمن خطة عمل الكليات من الثامنة صباحا حتي الثامنة مساء لمنع تكدس الطلاب في المدرجات خاصة بالكليات النظرية والتي ستشهد قبول أعداد كبيرة بها هذا العام.

يذكر أن نقابات الأطباء والصيادلة والأسنان قد أرسلت خطابا إلي الدكتور عمرو سلامة لمطالبته بخفض الأعداد المقبولة لهذه الكليات هذا العام 15% عن العام الماضي بما يتماشي مع حاجة السوق إلا أن قرار الوزير جاء منصفا للطالب وولي أمره ورفض تخفيض الأعداد حتي لا يخيب آمال الأسرة المصرية.

أعلن عبدالحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالي والمشرف العام علي التنسيق أنه تم الانتهاء من طبع مظاريف التنسيق لطلاب الدبلومات الفنية نظام 3 و5 سنوات وطلاب المعاهد فوق المتوسطة حيث يتم فتح باب القبول لهؤلاء الطلاب عقب انتهاء المرحلة الأولي للتنسيق بحيث يتم صرف الأوراق لهم من المكتب الرئيسي للتنسيق بجامعة القاهرة وفروعه بالمحافظات.

أوضح سلامة أنه تقرر أن يكون الحد الأدني لطلاب الدبلومات 60% من المجموع الكلي حيث يتم ترشيح الطلاب وفقا لمجاميعهم علي الكليات والمعاهد المختلفة.

أضاف أنه بالنسبة لاختبارات القدرات الخاصة لطلاب الدبلومات سوف يعلن عنها الأسبوع القادم.

من ناحية أخري بدأ مركز الحاسب الآلي بجامعة القاهرة إدخال بيانات جميع طلاب الثانوية العامة علي الحاسب الآلي وعمل البروفات للتأكد من سلامة الشبكة واستعدادها لتسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة هذا العام.

صرح مصدر مسئول بمركز الحاسب الآلي بأنه يحق لأي طالب تغيير رقمه السري إذا لزم الأمر وذلك من خلال حضور الطالب بمركز الحاسب الآلي بجامعة القاهرة.

تذكر الجمهورية طلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بكليات الفنون التطبيقية والجميلة والتربية الفنية والموسيقية والرياضية وشعبة تربية فنية بكليات التربية النوعية أن صرف بطاقات الاختبار لهذه الكليات يبدأ من السبت 16 يوليو من مكتب التنسيق وذلك برقم جلوس الطالب وصورة منه بالإضافة إلي صورة شخصية للطالب لكل اختبار يرغب التقدم له.

شدد عبدالحميد سلامة علي جميع الطلاب وأولياء أمورهم بضرورة الالتزام بالمواعيد والأماكن المحددة لاختبارات القدرات مشيرا إلي أنه فور إغلاق باب التقدم لن يفتح القبول مرة أخري.

أوضح الوكيل الأول أنه تم الاتفاق مع هذه الكليات علي سرعة الانتهاء من الاختبارات مبكرا وإرسال النتائج أولاً بأول إلي مركز الحاسب الآلي لتسجيلها علي شبكة الانترنت بحيث يتم ترشيح الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات علي الكليات وفقا للحد الأدني الذي ستصل إليه كل كلية.




....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سلامة يرفض تخفيض أعداد المقبولين بالجامعات زيادة 15% في الطب والهندسة.. و60% الحد الأدني لقبول الدبلومات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فونام  :: التربية والتعليم :: التربية والتعليم :: أخبار التعليم-
انتقل الى: