الرئيسيةصور ديكورمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  ثلاث خطوات لتنزيل الكليسترول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
EshraQ Gaded



الجنسية : مصر
عدد المساهمات : 10
نقاط : 30
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/09/2011

مُساهمةموضوع: ثلاث خطوات لتنزيل الكليسترول    الخميس سبتمبر 01, 2011 6:59 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سأتحدث اليوم عن كيفية تنزيل الكليسترول العالي الذي لا يعالج بالدواء. هناك درجات لعلو الكليسترول في الدم فبعض الدرجات تحتاج الى علاج دوائي وغذائي وبعض الدرجات تحتاج فقط الى علاج غذائي. لن اركز على العلاج الدوائي لأن الطبيب المختص هو الذي يقرر نوع العلاج، انما سأركز على العلاج الغذائي الذي يصلح لكل انواع ارتفاع الكلسترول في الدم.

الخطوة الاولى


تجنب العادات الخاطئة هي اول طريقة لحل مشكلة الكليسترول ولتنزيله في الدم. اكبر مشكلة صحية تجلب من قبل الاشخاص برأيي هي التدخين، فالتدخين يؤثر على ضغط الدم وضربات القلب وعلى تكوين تصلب الشرايين وعلى نسبة الكلسترول في الدم. عندما يتوقف الانسان عن التدخين فإن امور عديدة تحدث في الجسم منها نزول ضغط الدم وتقليل خطر الاصابة بامراض القلب. العادة الخاطئة الاخرى هي الكسل والخمول، فمعروف ان الحركة والنشاط البدني يساعد على التخلص من الكليسترول الضار في الدم ويزيد الكليسترول المفيد وأيضا يزيد من تحسس الجسم للانسولين في الدم وبالتالي يصبح خطر الاصابة بامراض القلب اقل. البدانة أيضا مهم تجنبها، فتنزيل من خمسة الى عشر كيلوات فقط والمحافظة على الوزن الجديد كفيل بأن يقلل من ضغط الدم، ويقلل من نسبة الكلتسرول في الدم، ويقلل من خطر الاصابة بالسكري وكفيل ان يقلل من نسبة السكر في الدم أيضا.

الخطوة الثانية

العلاج الغذائي لارتفاع الكليسترول بالدم ضروري اتباعه سواء للاشخاص الذين على علاج دوائي او الاشخاص الذين فقط على علاج غذائي. الالياف القابلة للذوبان مفيدة جدا في تنزيل الكليسترول فهي تمتزج مع كليسترول المرارة في القولون وتمنع امتصاصه وبالتالي تقلل من الكليسترول. الالياف القابلة للذوبان متواجدة بكثرة في الشوفان لذلك انصح بتناول منتجات الشوفان او اضافة الشوفان الى الطعام. الغذاء الثاني المفيد في تنزيل الكليسترول هو الجوز واللوز، وبالدرجة الثانية جميع انواع المكسرات الاخرى. قبضة واحدة يوميا من المكسرات كفيلة بأن تقلل الكليسترول بالدم وتقلل من خطر الاصابة بامراض القلب. الاكثار من الفواكة والخضروات من الامور المهمة لتنزيل الكليسترول. أيضا من الاغذية المفيدة السمك وبالاخص السمك الدهني الذي يحتوي على اوميغا3 وعلى دهون غير مشبعة. استخدام الزيوت المفيدة كزيت الزيتون مفيد جدا لتنزيل الكلسترول.

الخطوة الثالثة


ان دور المكملات الغذائية في تنزيل الكليسترول مهم ويأتي بنتائج فعالة حقا. قمت ببحث عن دور الستيرول النباتي لتنزيل الكليسترول واطلعت على كل الادلة التي درست هذا المنتج وكانت النتائج مذهلة حقا. 2 غرام يوميا من الستيرول النباتي كفيلة بأن تقلل 10٪ من الكليسترول الضار، وعلى الرغم من ذلك فهي امنة وليس بها مخاطر صحية. السيليوم هسك والثوم وزيت السمك من المكملات المفيدة أيضا في تنزيل الكليسترول. هذه المقالة تعتبر نصائح عامة و مع ذلك انصح الجميع بمراجعة الطبيب قبل اتباع اي نصائح طبية مكتوبة في المجلات او الانترنت.

حمانا الله وآياكم من كل مكروهـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ثلاث خطوات لتنزيل الكليسترول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فونام  :: الصحة والطب :: المنتدى الطبى-
انتقل الى: